منتدى البورصه المصريه

المنتدى الاقتصادي الاول
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بنك القاهرة: نسعى لمنافسة "مصر" و"الأهلى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل الصاوى
اقتصادي جديد
اقتصادي جديد


المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 06/03/2012

مُساهمةموضوع: بنك القاهرة: نسعى لمنافسة "مصر" و"الأهلى"   الأربعاء مايو 09 2012, 05:43

كشف منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، عن خطة استراتيجية لتحويل المصرف إلى بنك شامل يتعامل مع جميع المشاريع، والشركات باختلاف أحجامها، دون التخصص فى قطاع محدد.

وقال الزاهد فى «تصريحات خاصة» عرضنا الاستراتيجية الجديدة للبنك على البنك المركزى، وبدأنا تنفيذها، ونسعى إلى منافسة بنكى مصر، والأهلى المصرى.

وتبلغ المحفظة الائتمانية النقدية المباشرة لبنك القاهرة نحو ١١.١ مليار جنيه، بينما تبلغ محفظة القروض والالتزامات العرضية «خطابات الضمان، والاعتمادات المستندية» نحو ٣.٧ مليار جنيه، ويستهدف زيادة القروض بواقع ٣٠٠ مليون جنيه خلال العام الحالى، ونفى الزاهد حصول بنك القاهرة على قرض سعودى بقيمة ٥٠٠ مليون دولار سبتمبر الماضى، بهدف التحول إلى بنك متخصص بالكامل لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا عدم توقيعه أى قروض بهذا الشأن، أو تسلمه أوراقاً رسمية، كما قال إنه لم يصدر أى قرار حكومى بتخصيص البنك ليكون مسؤولا بالكامل عن هذا القطاع.

وقال رئيس بنك القاهرة: إن فكرة تخصيص بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، تم طرحها وتداولها، لكن لم يتم إصدار قرار بشأنها وتنفيذها.

وكشفت مصادر بالبنك عن أن البنك يعيد تصنيف القروض الصغيرة والمتوسطة، بهدف التوسع فى هذه السوق، وزيادة عملائها، مشيرة إلى تمويل هيئة المجتمعات العمرانية بنحو ٤٥٠ مليون جنيه ضمن قرض مشترك بقيمة ٥ مليارات جنيه، للمشاركة فى مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل.
المصدر: المصري اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بنك القاهرة: نسعى لمنافسة "مصر" و"الأهلى"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البورصه المصريه :: منتديات البورصه المصريه :: التداول الالكتروني وشركات السمسره-
انتقل الى: